القائمة الرئيسية

الصفحات

اعداد المتابعين على Facebook تتناقص في ظروف غامضة

 ارقام المتابعين على Facebook تتناقص في ظروف غامضة حتى على مارك نفسه.

مارك يخسر نصف متابعيه

انخفاض عدد المتابعين علي فيس بوك

يستيقظ الناس في البلاد هذا الصباح ليجدوا أن أعداد متابعيهم على فيس بوك  مقطوعة بشكل غامض إلى النصف أو أقل. حتى أن عدد متابعي مارك نفسه قد انخفض من ما يقرب من 119 مليون إلى مجرد 9993 بين عشية وضحاها.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أدت الانخفاضات المفاجئة في أعداد المتابعين على Facebook فيس بوك للعديد من أكبر وسائل الإعلام في الولايات المتحدة التي شهدتها اليومين الماضيين ( الاثنين والثلثاء ) إلى شائعات بأن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي ربما يحذف الحسابات المزيفة أو الحسابات الآلية(حساب الروبوتات ).

فقد انخفضت أعداد المتابعين لصحيفة نيويورك تايمز وواشنطن بوست وهافينغتون بوست وذا هيل ويو إس إيه توداي ونيويورك بوست ونيوزويك في 3 و 4 أكتوبر ، وفقًا لبيانات منصة التحليلات CrowdTangle.

فقد تعرضت يو إس إيه توداي لأكبر انخفاض ، حيث خسرت 13،723 متابعًا يوم الإثنين و 11،392 متابعًا يوم الثلاثاء.

فقدت صحيفة نيويورك تايمز 6225 متابعًا يوم الاثنين و 4944 متابعًا يوم الثلاثاء.

اسباب انخفاض عدد المتابعين على فيس بوك Facebook

 وقد ظهر شعار Facebook فيس بوك على شاشة iPhone. قامت الشركة إجراءات ضد 1.4 مليار حساب بوت مشتبه به من أبريل إلى يونيو. 

وقد اجاب مارك على اسباب انخفاظ عدد المتابعين؟

انه بين شهري أبريل ويونيو 2022 ، اتخذ Facebook إجراءات ضد 1.4 مليار حساب بوت مشتبه به وفقًا لتقرير تطبيق معايير المجتمع،وانه في الأشهر الثلاثة السابقة ، تم إنهاء 1.6 مليار "حساب وهمي".

ويقول Facebook على صفحات مركز الشفافية: "هدفنا هو إزالة أكبر عدد ممكن من الحسابات المزيفة والوهمية على Facebook. وتشمل هذه الحسابات التي تم إنشاؤها بقصد خبيث لانتهاك سياساتنا وملفات التعريف الشخصية التي تم إنشاؤها لتمثيل شركة أو مؤسسة أو كيان غير بشري ، مثل حيوان أليف.

وتعطي الأولوية للإنفاذ ضد الحسابات المزيفة التي تسعى إلى إحداث ضرر. يتم استخدام العديد من هذه الحسابات في حملات البريد العشوائي وتحفزها ماليًا.

وفي الفترة من أبريل إلى يونيو من هذا العام ، قدر موقع Facebook أن "الحسابات المزيفة تمثل حوالي 5 بالمائة من مستخدمينا النشطين شهريًا في جميع أنحاء العالم".

إيلون ماسك والحسابات المزيفه على Facebook فيس بوك  

هدد نزاع حول الحسابات المزيفة في الأشهر الأخيرة، بعرقلة شراء إيلون ماسك لموقع تويتر بقيمة 44 مليار دولار. قد تكون هذه الاحداث جعلت من Facebook تقوم بهذه الاجراءات ضد الحساب الوهمية والمزيفه هى اعداد لاي مرحلة تفاوض جديدة كما يري البعض .

قال محامو ماسك هذا الأسبوع إن خطة ماسك لشراء تويتر عادت للعمل الآن.

تعليقات

التنقل السريع