القائمة الرئيسية

الصفحات

"آبل" Apple تضطر لتغيير منفذ الشحن في الآيفون وأجهزة أخرى ،امتثالا لقانون اوربي جديد

"آبل" Apple تضطر لتغيير منفذ الشحن في الآيفون وأجهزة أخرى ،امتثالا لقانون جديد اصدره الاتحاد الأوربي  
نوع (USB-C)  لكابل الشحن السريع Lightning مع iPhone 11 Pro Max

"آبل" Apple تضطر لتغيير منفذ الشحن بنوع ( USB-C )

 سيكون مطلوب من Apple صنع IPhone USB-C بحلول عام 2024
وافق البرلمان الأوروبي، على لائحة من شأنها أن تفرض شاحنًا مشتركًا لجميع الأجهزة الإلكترونية المباعة،  لتقليل من النفايات الإلكترونية. وتشمل هذه جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. في حين أن معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المباعة حاليًا في الاتحاد تستخدم USB-C، إلا أن شركة Apple كانت معوقًا. مع تعميم هذه القاعدة الجديدة، سيتعين على iPhone التالي : التخلي عن Lightning لـ USB-C، كابل الشحن السريع مما يجعله يتماشى مع خطوط iPad Pro و Macbook.
بينما يتم  تطبق القانون فقط في أوروبا، سيتعين على Apple إما تصميم iPhone خصيصًا لأوروبا أو تبني بيت شحن USB-C في جميع أنحاء العالم. من السهل معرفة المسار الذي تختاره الشركة، خاصة مع إصدار السياسيين الأمريكيين والهنود ضوضاء تشريعية مماثلة.

نوع (USB-C)  لكابل الشحن السريع Lightning مع iPhone 11 Pro Max

وقال مقرر البرلمان أليكس أجيوس، في بيان صحفي: "الشاحن المشترك سيصبح أخيرًا حقيقة واقعة في أوروبا. لقد انتظرنا أكثر من عشر سنوات لهذه القواعد، لكن يمكننا أخيرًا ترك العدد الكبير الحالي من أجهزة الشحن في الماضي. يسمح هذا القانون الذي يقاوم المستقبل بتطوير حلول شحن جديدة و مبتكرة في المستقبل، وسيفيد الجميع من المستهلكين المحبطين إلى بيئتنا الضعيفة.

"آبل" Apple تعمل على بناء جهاز iPhone لاسلكي

 استخدمت أجهزة iPhone من Apple كابلات البرق الخاصة بالشركة منذ إصدار iPhone 5 في عام 2012. استخدمته على أجهزة iPad الخاصة بها في نفس العام، قبل أن تبدأ الانتقال إلى USB-C لكل من أجهزة iPad و MacBooks قبل بضع سنوات. هناك تقارير تفيد بأن "آبل"  Apple تعمل على بناء جهاز iPhone لاسلكي حقًا لن يحتاج إلى Lightning ولا USB-C

تعليقات

التنقل السريع