القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد الذكاء الاصطناعي في توفير بطارية الهاتف 2023

اختراع ذكاء اصطناعي جديد لحل مشاكل البطارية في الهاتف مع امكانية  زيادة عمر بطارية الجوال  وتوفير الطاقة  تطبيق "EOptimizer"  لعمالقة التكنولوجيا  يحل هذه المشكلة .

تطبيقات جديدة لحل مشاكل بطارية الهاتف الذكي

تطبيقات جديدة لحل مشاكل بطارية الهاتف الذكي

يلعب الذكاء الاصطناعي (AI) دورًا متزايد الأهمية في حياتنا، ويشمل ذلك المساعدة في الحفاظ على عمر بطارية الهاتف. إحدى الطرق التي يتم بها استخدام الذكاء الاصطناعي لهذا الغرض، هي من خلال ما يسمى بتطبيقات "توفير شحن البطارية". تستخدم هذه التطبيقات الذكاء الاصطناعي للتعرف على أنماط الاستخدام الخاصة بك ثم ضبط الإعدادات تلقائيًا مثل سطوع الشاشة وفترات تحديث التطبيق للمساعدة في الحفاظ على طاقة البطارية. يتوفر عدد من هذه التطبيقات لكل من أجهزة Android و iOS، ويمكن أن تكون طريقة مفيدة لإطالة عمر بطارية هاتفك دون الحاجة إلى إجراء تغييرات يدويًا بنفسك. فيما يلي بعض من أفضل تطبيقات توفير البطارية المدعومة بالذكاء الاصطناعي المتوفرة حاليًا:

تطبيقات توفير البطارية المدعومة بالذكاء الاصطناعي

  •  Greenify (Android) 
  • Battery Doctor (iOS)
  •  Avast Battery Saver (Android) 
  •  DU Battery Saver 
  •  Phone Charger (Android) 

 تطبيق لزيادة عمر بطارية الهاتف الذكي بنسبة 30٪ .

 #جامعة إسيكس #  تعلن تطبيق جديد يهدف إلى  حماية وتعزيز البطاريات لحل المشكلات المتعلقة بشحنها واستخدامها، يُطلق على هذا التطبيق اسم "EOptimizer" .

 يهدف هذا التطبيق إلى توفير طاقة البطارية باستخدام #الذكاء_الاصطناعي (AI) لتحسين أداء الرقاقة وتوليد الحرارة والكفاءة، مع التركيز على توفير مزيدا من الطاقة ليتم استخدامها في احتياجات ومتطلبات مختلفة.

يهدف التطبيق  ايضا،الى تجنب  الهاتف الذكي للشحن المتكرر ، للمساعدتة في توفير الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون الناتجة من السحب على الكهرباء. 

مع هذا التطبيق سيتم توفير طاقة بطارية الهواتف الذكية بما يصل إلى نسبة 30 %، بحيث   يهدف إلى جعل #الهواتف_الذكية تدوم فترة أطول مما يتوقعه الجمهور سابقًا، مع زيادة تحسين بنسبة 30% للجوال .

 ويهدف الباحثون في هذا المجال إلى توفير هذه التكنولوجيا لشركات المصنعة ، بما في ذلك #Nokia و #Huawei  وشركات اخرى.

تقدم هذه المنهجية  تفسيرا بأن الذكاء الاصطناعي يدرك التغيير في FPS ( عدد الإطارات التي يتم طلبها في الثانية الواحدة ) للتطبيق المستخدم، ويحاول هذا التطبيق العثور على أفضل تردد تشغيل لمعالجات وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات لاستهلاك أقل قدر من زيادة الطاقة ودرجة الحرارة في الجهاز.

تعليقات

التنقل السريع