القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعمل ميزة اكتشاف التصادم ولاتصال على آيفون IPhone 14

 اكتشاف التصادم في الـ IPhone 14 

يقال إن اكتشاف التصادم الجديد لـ IPhone 14 يبدأ إذا كنت على متن أفعوانية، 

اكتشاف التصادم في الـ IPhone 14
ميزة جديدة على طرازات iPhone 14 هي اكتشاف حوادث السيارة، حيث انه يمكن للهاتف الذكي اكتشاف حادث سيارة خطير ثم الاتصال برقم 911 باستخدام  نظام iOS 16،كما يمكن أيضاً لجهاز iPhone 14 الخاص بك أيضًا إرسال نص SOS طارئ عبر القمر الصناعي إذا كنت خارج التغطية الخلوية وشبكة Wi-Fi. 

فإذا كان لديك iPhone 14 أو أحدث ساعة Apple Watch، فقد تعتقد أجهزتك أنك في خطر ، اذا قمت بركوب على اللعاب تتحرك بشكل سريع مثل الافعوانة.

كيف تتم عملية اكتشاف التصادم ولاتصال على آيفون 14 ؟

  •  يدرك ويستشعر ويقيس iPhone الاصطدام عندما يحدث تحوّل مفاجئ في معدل السرعة، بحيث يعمل مقياس تسارع جديد بقوة g عاليةو يستشعر معدلات التسارع أو التباطؤ المفرطة لغاية Gs‏‏ ‏256.
  •  ويعمل جيروسكوب ذو نطاق ديناميكي عالٍ على  مراقبة التغييرات الشديدة في وجهة السيارة، عند حدوث انحرافات حادة في الاتجاه.
  •  تم تطوّير خوارزميات متقدمة للحركةعبرتجارب تصادم مخبرية من خلال إجراء اختبارات تصادم من الأمام والخلف ومن الجانب، بالإضافة إلى اختبارات حوادث الانقلاب.
  • كما يقوم حساس مقياس الضغط الجوي باكتشاف تغيّرات الضغط الناتجة عن انتفاخ الوسائد الهوائية، عندما يحدث اي تغيّر في ضغط المقصورة.
  • كما يعمل الميكروفون أثناء القيادة، بالتعرف على مستويات الصوت العالية جداً التي تصاحب الاصطدام وحفاظاً على خصوصيتك، تتم عملية المعالجة بالكامل على iPhone.
  • تم استخدم بيانات اصطدام عامة من حوادث فعلية لتعزيز دقة اكتشاف الاصطدام إلى أقصى حد ممكن.

عيوب IPhone 14 في ميزة اكتشاف التصادم ولاتصال على آيفون 14 .

كما كشف تقرير وول ستريت جورنال، فإن الميزة لا تعمل دائمًا على النحو المنشود فاذا تم تشغيل ميزة (كشف التصادم )( Crash Detection) اثنا ركوب الالعاب التي تتحرك بسرعة عالية وتنحرف وتتوقف فجاءه، يقوم آيفون 14 بالاتصال على الطوارئ مباشرة. 

في أحد الأمثلة، كانت امرأة تحمل iPhone 14 Pro أثناء ركوبها أفعوانية في مدينة ملاهي في سينسيناتي، حسبما ذكر تقرير وول ستريت جورنال، عندما فحصت هاتفها بعد الرحلة، لاحظت عدة مكالمات ورسائل صوتية فائتة من مرسل الطوارئ فقد عملت ميزة Crash Detection الخاصة بالهاتف باستدعاء 911 تلقائيًا .

تعليقات

التنقل السريع